في هذا القرن المتقدّم تكنولوجيًّا، ظهرت العديد من البرمجيات والتطبيقات المصممة لجذب انتباه الأفراد في مجالات الترفيه والتعليم والقضايا الدولية والحكومية. ومن بين هذه التطبيقات، برز برنامج التواصل الاجتماعي "تيك توك" الذي استطاع بسرعة لفت أنظار الجمهور، لا سيما الأطفال والمراهقين في المدارس. يعتمد تيك توك على تقنيات البيانات الضخمة لإرسال مقاطع الفيديو إلى المستخدمين بناءً على اهتماماتهم وأوقات استخدامهم، حيث يمكن لكل مستخدم نشر المقاطع، والإعجاب بها، والتعليق عليها. وقد تبيّن أيضًا أن تيك توك تحوّل إلى منصة للتسويق الإلكتروني مع ظهور خاصية البث المباشر، مما يجعله يؤدّي دورًا حيويًا في حياة الأفراد اليومية. وفي ظل هذا الانتشار الواسع لهذا التطبيق، تهدف هذه الورقة البحثية إلى تفسير هذا البرنامج من خلال أطر نظرية، ودراسة تأثيراته المحتملة على الطفل
In this technologically advanced century, more software and applications have emerged to grab people's attention, in terms of entertainment, education, and international as well as governmental issues. Then, a social media program called TikTok came out and quickly grabbed the attention of the public, especially kids and teens in schools. TikTok uses big data to send videos to its users according to their interests and time, every user can post, like and comment on the videos. It was also confirmed that TikTok has become an online marketing platform with the advent of the live broadcast function. In other words, this software also plays a vital role in people's daily lives. In light of this phenomenon, this paper aimed to explain this program through theoretical frameworks, and to research its effects on the child.
عبد الجيد, سهير صفوت. (2022). الأطر النظرية المفسرة لاستخدام تطبيق التيك توك وانعكاسه على الطفل. مجلة الطفولة والتنمية, 19(44), 11-25. doi: 10.21608/jcdj.2022.425645
MLA
سهير صفوت عبد الجيد. "الأطر النظرية المفسرة لاستخدام تطبيق التيك توك وانعكاسه على الطفل", مجلة الطفولة والتنمية, 19, 44, 2022, 11-25. doi: 10.21608/jcdj.2022.425645
HARVARD
عبد الجيد, سهير صفوت. (2022). 'الأطر النظرية المفسرة لاستخدام تطبيق التيك توك وانعكاسه على الطفل', مجلة الطفولة والتنمية, 19(44), pp. 11-25. doi: 10.21608/jcdj.2022.425645
VANCOUVER
عبد الجيد, سهير صفوت. الأطر النظرية المفسرة لاستخدام تطبيق التيك توك وانعكاسه على الطفل. مجلة الطفولة والتنمية, 2022; 19(44): 11-25. doi: 10.21608/jcdj.2022.425645